
تعرضت أستاذة تعمل بسلك التعليم الابتدائي بمنطقة آيت عياش بإقليم ميدلت، أمس الإثنين، لاعتداء من طرف ولي أمر أحد التلاميذ، وذلك داخل الفصل الدراسي، بعد أن حاولت منعه من الاعتداء على تلاميذ آخرين.
ودخلت الأستاذة، في حالة من الرعب والهيستيريا جراء اقتحام الفصل الدراسي والاعتداء عليها أمام التلاميذ، دون أن تتدخل عناصر الأمن أو الحراسة الخاصة بالمؤسسة التعليمية أو الأطر الإدارية.
وتقدمت الأستاذة المعنية بالأمر بشكاية إلى النيابة العامة قصد فتح تحقيق في النازلة، حيث استمعت سرية الدرك الملكي بميدلت إلى الطرفين، في انتظار صدور قرار النيابة العامة.
وقال المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد هشمي، في تصريح لجريدة “الجهة8″، إنه فور علم المديرية بالحادث تم التواصل مع الأستاذة المعنية، والعمل على رفع معنوياتها، مشيرا إلى أن المديرية الإقليمية تتضامن مع أطرها وتدين كل أشكال العنف الصادرة من أي جهة كانت تجاه أطر المنظومة، سواء التلاميذ أو الأطر الإدارية أو التربوية، مضيفا أن المديرية تتابع الوضع الصحي للأستاذة المعنية.
وخلف الحادث موجة استنكار واسعة في وسط الأطر التربوية، التي اعتبرته مساسا خطيرا بسلامة وكرامة الأستاذ، وطالبت الجهات المسؤولة بتوفير الحماية والأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها، خصوصا في المناطق القروية، كما دعت إلى فتح تحقيق جدي في الواقعة وترتيب الجزاءات القانونية في حق المعتدي.