
علمت جريدة “الجهة الثامنة” من مصادر موثوقة، أن عاملا من جنسية سودانية تعرض، لحادث شغل خطير إثر سقوطه من علو أثناء مزاولته لعمله داخل ورش للبناء بحي العمران بمدينة الرشيدية.
وأكدت مصادر الجريدة أن الضحية كان يباشر مهامه الاعتيادية داخل الورش قبل أن يفقد توازنه ويسقط من مستوى مرتفع، ما تسبب له في إصابات وصفت بالبليغة، خاصة على مستوى الظهر والكتف.
وأضافت مصادرنا أن الحادث استنفر مختلف المصالح المختصة، حيث تم إشعار عناصر الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان فور تلقيها الخبر، وعملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصاب قبل نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية من أجل تلقي العلاجات والفحوصات الطبية اللازمة.
وأشارت مصادر الجريدة إلى أن الحالة الصحية للعامل استدعت تدخلا عاجلا بالنظر إلى طبيعة الإصابات التي تعرض لها جراء قوة الارتطام بالأرض بعد السقوط.
وأوضحت مصادر الجريدة أن عناصر الأمن الوطني والسلطات المحلية انتقلت بدورها إلى مكان الحادث مباشرة بعد إشعارها بالواقعة، حيث تمت معاينة ظروف وملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
وذكرت مصادر أن مصالح الأمن فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف المحيطة بالحادث وتحديد المسؤوليات المحتملة، فضلا عن التحقق من مدى احترام شروط السلامة المهنية داخل ورش البناء الذي شهد الواقعة.
ويعيد هذا الحادث إلى الواجهة أهمية تعزيز إجراءات الوقاية والسلامة داخل أوراش البناء، بما يضمن حماية العمال ويحد من حوادث الشغل التي تخلف في بعض الأحيان إصابات خطيرة أو خسائر بشرية.