آخر الأخبارسياسةورزازات

ورزازات… بسبب سوء التدبير ونفاذ السيولة المالية توقف أشغال تزفيت الشوارع بالمدينة

قالت مصادر إعلامية، أن مدينة ورزازات تواجه تحديًا كبيرًا يتمثل أساسا في توقف أشغال تزفيت الشوارع المتبقية بعد نفاد السيولة المالية المخصصة لهذا المشروع، يأتي ذلك في وقت كانت المدينة تأمل فيه تحسين بنيتها التحتية وتسهيل حركة التنقل للسكان والزوار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشروع الذي انطلق منذ عدة أشهر شهد تقدمًا في بداياته، حيث تم تزفيت العديد من الشوارع الرئيسية، ومع ذلك، توقف العمل فجأة بشارع محمد الخامس قبالة قصبة تاوريرت، مما أثار استياء المواطنين الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر إتمام هذه الأشغال.

وأكدت المصادر الإعلامية، أن توقف المشروع يعود إلى نفاذ الميزانية المخصصة له، وذلك نتيجة لسوء التدبير المالي والإداري للمشروع، هذا التأخير أدى إلى تعليق الأشغال على مستوى شارع محمد الخامس من قصبة تاوريرت الى مدار سيدي داود، بينما يحاول المجلس الجماعي إيجاد حلول لاستئناف العمل في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت المصادر نفسها، أن نشطاء مدنيون عبّروا عن قلقهم البالغ إزاء هذا الوضع، ودعوا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحل المشكلة. كما طالبوا بمزيد من الشفافية في إدارة المشاريع العامة، وتقديم الضمانات اللازمة لضمان استمرارية الأعمال حتى اكتمالها.

واسترسلت المصادر ذاتها، أن مشروع تزفيت الشوارع يعتبر أحد المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية وجذب المزيد من الاستثمارات والسياح إلى مدينة ورزازات، التي تُعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في المغرب، ومن شأن استكمال هذا المشروع تعزيز جاذبية المدينة وتوفير بيئة أفضل للسكان والزوار على حد سواء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

Back to top button
error: Content is protected !!

Adblock Detected

يجب عليك تعطيل مانع الإعلانات - Ad Block أو عدم إغلاق الإعلان بسرعة حتى يمكنك الإطلاع على المحتوى