
شهدت مدينة تنجداد، إسدال الستار على ملف مقهى “المنتزه” بعد تنفيذ عملية هدم شاملة للبناية، وذلك عقب تنفيذ حكم قضائي نهائي يقضي بالإفراغ، في إطار تنزيل الأحكام القضائية الصادرة عن الجهات المختصة واحترام المساطر القانونية المعمول بها.
وجرت عملية التنفيذ تحت إشراف السلطات المحلية وبحضور مختلف المصالح المعنية، حيث تم استكمال إجراءات الإفراغ قبل الشروع في إزالة المقهى بشكل كامل، في أجواء اتسمت بالتنسيق بين مختلف المتدخلين لضمان سير العملية وفق الضوابط القانونية والتنظيمية.
وتندرج هذه الخطوة ضمن تنفيذ المقررات القضائية النهائية، بما يعكس التزام السلطات بتفعيل الأحكام الصادرة عن القضاء، مع تأمين مختلف مراحل التنفيذ بما يضمن احترام القانون والحفاظ على النظام العام.
ويأتي هدم المقهى، الذي كان يوجد بمحاذاة المدارة القريبة من الثانوية التأهيلية الحسن الثاني، في سياق مشروع يهدف إلى إعادة تأهيل وتنظيم المجال الحضري بمدينة تنجداد، بما يسهم في تحسين انسيابية حركة السير والجولان، والرفع من مستوى السلامة المرورية، خاصة بالنسبة للتلاميذ ومستعملي الطريق.
كما يرتقب أن تساهم هذه العملية في تحسين المشهد العمراني وإضفاء طابع جمالي على أحد المداخل الرئيسية للمدينة، في إطار الجهود الرامية إلى تأهيل الفضاءات العمومية والارتقاء بجودة البنية الحضرية، بما يستجيب لمتطلبات التنمية المحلية وتحسين ظروف عيش الساكنة.






