مجتمعميدلت

ساكنة دواوير أنمزي تحتج أمام عمالة ميدلت للمطالبة بالتنمية وفك العزلة

شهد إقليم ميدلت، أمس الخميس، خروج العشرات من سكان دواوير أغدو وتيغدوين وأنفكو وتيرغيست، التابعة للجماعة الترابية أنمزي بدائرة تونفيت، في مسيرة احتجاجية صوب مقر عمالة الإقليم، للمطالبة بالتعجيل بمعالجة عدد من الملفات الاجتماعية والتنموية التي تؤرق الساكنة منذ سنوات.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تعكس حجم المعاناة التي تعيشها المنطقة، مطالبين بإخراج مشروع تأهيل الطريق الرابطة بين إملشيل وتونفيت إلى حيز التنفيذ، باعتبارها شريانا حيويا لفك العزلة وتحسين ظروف التنقل، خاصة خلال فصل الشتاء الذي تعرف فيه المنطقة ظروفًا مناخية قاسية.

كما شدد المشاركون في المسيرة على ضرورة الارتقاء بخدمات الاتصالات، التي لا تزال تعاني من ضعف التغطية، إلى جانب تمكين المواطنين من رخص البناء وفق المساطر القانونية، بما يضمن الاستجابة لحاجيات الساكنة ويواكب التوسع العمراني الذي تعرفه المنطقة.

وفي الجانب الصحي، دعا المحتجون إلى التدخل العاجل لإصلاح وتجهيز المستشفى المحلي وتوفير الموارد البشرية والتجهيزات الضرورية، بما يكفل تقديم خدمات صحية لائقة ويخفف عن السكان عناء التنقل إلى مناطق بعيدة من أجل العلاج.

وأكد المشاركون أن هذه المطالب تعكس حقوقا أساسية تكفلها التنمية العادلة، مشددين على ضرورة تفاعل السلطات والجهات المعنية مع انتظارات الساكنة، واتخاذ إجراءات عملية من شأنها فك العزلة وتحسين ظروف العيش بمختلف دواوير جماعة أنمزي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

Back to top button
error: Content is protected !!

Adblock Detected

يجب عليك تعطيل مانع الإعلانات - Ad Block أو عدم إغلاق الإعلان بسرعة حتى يمكنك الإطلاع على المحتوى