صحةميدلت

ميدلت : نقابة تشجب منطق “الكالة” لقضاء الاغراض الشخصية بمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية

أصدر المكتب الاقليمي لميدلت، التابعة النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بيانا يستنكر فيه التسيير العشوائي داخل أروقة مندوبية وزارة الصحة على الاقليم و يشجب الوساطات لقضاء الاغراض الشخصية مما يصطلح عليه “الكالة” .

و قال المكتب النقابي، في البيان الذي تتوفر “الجهة8” على نسخة منه،  أنه يراقب الوضع المزري الذي يعيشه الطاع في إقليم ميدلت من تدهور الخدمات و تذمر الشغيلة، و يدق ناقوس الخطر على استمرار المسؤولين الفاشلين في تدبيره في المستقبل مما يرفع هامش المغامرة بتنزيل الاصلاح الذي يحظى برعاية خاصة و يجعل نجاحه ضربا من الحلم لكل المواطنين.

و أورد البيان نفسه، أن “جهة درعة تافيلالت أصبحت مشتلا لتفريخ المشاكل و الأزمات بشتى أنواعها و عنوانا للتخبط و عشوائية التدبير و الاجتهاد الاداري الفاشل خصوصا على مستوى إقليم ميدلت و مندوبيتها، و على مستوى مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، التي تشوبها شبهات الفساد و التدبير العشوائي”.

و تساءل المكتب النقابي نفسه، عن” المعايير المعتمدة في انتقاء بعض المسؤولين عن هذه المندوبية وفروعها الذين يبرعون في كل شيء إلا تدبير و تسيير المرفق الصحي بحكمة و حكامة و جدية والسهر على تصريف مشاكل الأطر الصحية و التفاعل ايجابيا مع نبض مطالبهم المشروعة”.حسب البيان.

و اعتبر المكتب النقابي، أن “أكبر تهديد يواجه تنزيل مشروع الورش الملكي الكبير الذي يعتبر اصلاح المنظومة الصحية لطالما أبدت الأطر الصحية بكامل فئاتها و أطيافها الاستعداد التام في الانخراط فيه، و تقديم ما يلزم من تضحيات لرؤية هذا القطاع ينتج خدمات ذات جودة و استمرارية تليق بما يستحقه المواطن المقهور على صعيد إقليم ميدلت من شدة غلاء المعيشة و ارتفاع الأسعار و تكلفة العلاجات”. يورد البيان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

Back to top button
error: Content is protected !!

Adblock Detected

يجب عليك تعطيل مانع الإعلانات - Ad Block أو عدم إغلاق الإعلان بسرعة حتى يمكنك الإطلاع على المحتوى